التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما أفضل معجون أسنان للتخلص من مشاكلها المختلفة

كيف تختار معجون الأسنان الأفضل وتذهب مشاكل الأسنان بعيداً

أفضل معجون أسنان سؤال يتبادر للذهن كثيراً وبدايةً أكدت العديد من الدراسات وما تم كشفه أن الإنسان القديم قد استخدم معجون أسنان بشكله البدائي وليس صحيحاً الاعتقاد أن معاجين الإنسان قد استخدمت في العصر الحديث فقط، حوالى 500 سنة قبل الميلاد ظهر أول معجون أسنان أما الحضارات السباقة في هذا المجال فكانت الحضارة المصريّة القديمة ،الحضارات الصينيّة والهنديّة، وكان تركيب المعجون يقتصر على مزيج من مطحون العظام وقشر البيض، ونتيجة للتقدم البشري على مر الحضارات أضحت الصيدليات والمراكز التجارية تضج بمعاجين الأسنان ذات العلامات التجارية المتنوعة، حتى أن بعض الشركات أنتجت معاجين لحل مشكلة معينة تخص الأسنان بدلاً من المعاجين التي تصلح لمجموعة من مشاكل الأسنان، كما تواجد المعجون حديثاً على شكل جل.

ما أفضل معجون أسنان للتخلص من مشاكل الأسنان
ما أفضل معجون أسنان للتخلص من مشاكل الأسنان

بسبب تعدد المشاكل التي تصيب الأسنان يصعب تحديد أفضل معجون اسنان بحيث يختلف الناس في تفضيلاتهم لمعاجين الأسنان بسبب اختلاف قدرتها على حل مشكلات أسنانهم، فمن يعانون من حساسية اللثة والأسنان يجدون معاجين الأسنان الحساسة الأفضل لهم، أما من يعانون من تسوس الأسنان فيفضلون المعاجين المقاومة للتسوس، ومن يعاني من اصفرار الأسنان يستخدمون المعاجين المبيضة كأفضل خيار.

كيفية اختيار معجون الأسنان الأفضل؟

معاجين الأسنان الأفضل بغض النظر عن أنواعها أو المشاكل التي تعالجها يجب أن يكون في تركيبها الآتي:

←الفلوريد: يعتبر الفلوريد المكون رقم واحد والأهم في معظم معاجين الأسنان حيث يلعب دوراً كبيراً في حماية الأسنان من التسوس ويتم تصنيفه كأحد المعادن الطبيعية ويحتل المرتبة 17 في نسبة تواجده في القشرة الأرضيّة، حيث تزخر المياه والتربة بكميات كبيرة منه كما ويوجد على نحو بسيط في النباتات والحيوانات، يضاف إلى أن بعض الدول تقوم بإضافته إلى ماء الشرب لما له من فوائد قيمة في محاربة البكتيريا وتقوية الاسنان.

←مضادات البكتيريا: للبكتيريا التي تتكاثر في الفم وحول الأسنان دور سلبي في إضعاف وتآكل الأسنان ناهيك عن إضعاف اللثة والرائحة الكريهة للفم ، والهدف من وجود مضادات البكتيريا القضاء على هذه البكتيريا الضارة ، ويعد الترايكلوزان من أهم المضادات والأكثر إستخداماً في معاجين الأسنان.

←المواد القلوية: تستخدم هذه المواد في تكوين رغوة معاجين الاسنان الكثيفة بالإضافة إلى التخلص من بقايا الطعام التي تعلق بين الأسنان، وتضاف المواد القلوية للمعاجين بكميات ضئيلة نظراً لشكوك حولها بأنها مادة ضارة وتساهم في الإصابة بمرض السرطان.

←المواد المضادّة للجير: تعمل هذه المواد على تفتيت الجير المتشكل مسبقاً على الطبقات الخارجية للأسنان وتمنع تشكله من جديد على الأسنان.

←البكينج صودا أو بيروكسيد الهيدروجين: تستخدم شركات تصنيع معاجين الأسنان أي من المركبات السابقة لأهميتها في تبيض الأسنان والتخلص من الاصفرار.

وأنت أخبرنا إذا كنت قد عانيت من مشكلة في أسنانك وأفضل معجون أسنان استخدمته ووجدت أن نتائجه رائعة.

تعليقات

الأكثر زيارة

بحث عن صلاح الدين الأيوبي بالإنجليزي

جواب سؤال ليش تحبني؟ أجب حبيبتك أفضل جواب

كيف تم بناء أول مصنع اسمنت في العالم ومراحل تطور صناعته