التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعلموا طريقة تقطيع الدجاج الافضل وكونوا محترفين!

طريقة تقطيع الدجاج بالتفصيل

يعد الدجاج أحدى أصناف اللحوم البيضاء المفضلة لدى الكثير من الناس، حيث يتواجد في العديد من الوجبات كمكون دائم، وذلك بسبب طيبة مذاقه، ولفوائده الغذائية والصحيّة، ويستخدم الدجاج بطرق مختلفة، إما مقطعاً أو كاملاً أو تنزع العظام منه، عادةً ما يتم شراؤه مقطعاً من محلات بيع الدواجن أو محلات المواد التموينية، ولكن في الغالب يباع كاملاً لتحضير وجبة معينة، وما إن احتاجت ربّة البيت لتقطيعه إليكم هذا المقال عن طريقة تقطيع الدجاج إلى عدة قطع بالتفصيل.

كيف يتم تقطيع الدجاج؟


1-تنظيف الدجاجة: حيث ننظف الدجاج جيداً فنقوم بغسلها بالماء، ثم وضعها على لوح مخصص للتقطيع ويؤخذ بعين الاعتبار أن تكون أفخاذ وصدر الدجاج للأعلى.

2-تقطيع الأفخاذ: باستعمال السكين نقوم بتقطيع الأفخاذ حتى نصل للعظم الفاصل بين الصدر والفخذ، ثم تثبيت فخذ الدجاجة بحيث يكون للأسفل حتى نسمع صوت كسر مفصلها، وبالسكين نقطع الفخذ كاملاً ونكرر نفس الخطوات لقطع الفخذ الآخر، ثم نقطع الفخذ لقسمين.

3-تقطيع الجوانح نقلب الدجاجة على الجهة الأخرى، ونحدّد مكان المفصل باستخدام أصابعنا، ثم نقطعه باستعمال السكين.

4-تقطيع الصدر: يجب أن تعلم أن صدر الدجاجة يكون بالعادة مربوطة بعظمة توجد في ظهر الدجاجة، ولنقوم بتقطيع صدر الدجاجة لا بد أن نتخلص من تلك العظمة بدايةً، فعلينا فصل الصدر عن هذه العظمة عن طريق خط الدهون الفاصل بينهما، ويتمّ الفصل بوساطة مقص المطبخ، ويتم تكرار نفس العملية بالاتجاه الآخر، ثم وضع صدر الدجاج على اللوح الخاص للتقطيع مع الانتباه أن يكون جلد الدجاجة بالأسفل، ونقطع الصغير من المنتصف، ثم نقلب الصدر على الجهة الأخرى، وبيدنا نقوم بالضغط على العظمة فيه حتى نسمع صوت كسر العظمة، وأخيراً نقطع صدور الدجاج إلى قسمين.

طريقة تقطيع الدجاج
طريقة تقطيع الدجاج

كيفية تقطيع الدجاج المشوي:

في البداية يرجى وضع الدجاجة المشوية على لوح التقطيع مع الانتباه أن يكون طرف وجانب الصدر باتجاه الأعلى، ننتظر 5 دقائق. ثم باستعمال طرف السكين نقوم بتقطيع الجلد بين الصدر والفخذ ، وبيدينا نبعد كل من الفخذين عن منطقة الصدر باتجاه الأسفل على لوح التقطيع. وعند فصل الفخذ عن الصدر نراعي فصل الساق من عند الفخذ، حيث توجد عظمة المفصل الواصلة بين عظمة الفخذ والساق معاً فيتم قطعها، ونكرر هذه العملية مع الجهة الأخرى. نقوم بإزالة الجلد عن الفخذ، وبعدها نضع القطع للتقديم، مع تكرار ذات العملية مع الفخذ الآخر.

نقطع الصدر من الجانب باتجاه الأسفل حتى نحس غضاريف الدجاجة، حيث أن الوصول للغضاريف يبسط علينا فصل الصدر، باستعمال السكين نفصل الصدر مع الانتباه لتمريرها من منطقة اسفل الغضاريف حتى الوصول إلى جانبي الدجاجة بحيث يفصل الصدر، ونكرّر نفس العملية مع الجانب الآخر. يوضع الصدرين مع الجلد على لوح التقطيع، وبالسكين نقطّع الأجنحة الموصولة بالصدر من جهة المفصل، مع تكرار العملية نفسها مع الصدر الثاني.

تعليقات

الأكثر زيارة

جواب سؤال ليش تحبني؟ أجب حبيبتك أفضل جواب

بحث عن صلاح الدين الأيوبي بالإنجليزي

متى يموت الإنسان وهو على قيد الحياة