طريقة سحب لون الشعر بالميش في البيت مجربة ومضمونة

تهتم العديد من النساء بطريقة سحب لون الشعر بالميش من أجل تجديد اللون وتغييره لذ ارتأينا طرحها في هذا الموضوع، وحيث أن المرأة غالباً ما تميل إلى اللحاق بأحدث إطلالات الموضة والظهور بشكل متجدد وجميل وأنيق ، يكسب الميش تفتيح اللون ويتناسب أثره مع مدة إبقاءه على الرأس حيث ستلحظين تفتيح اللون عدة درجات بعد تغطيته ببودرة الميش وتدرجه من النحاسي إلى الأشقر إلى البلاتيني.

طريقة سحب لون الشعر بالميش:

طريقة سحب لون الشعر بالميش

تغير كبير طرأ على الأذواق في أيامنا هذه سواء أكان ذلك في طرق اللباس أو وضع المكياج أو الاهتمام بالشعر، وأضحت الألوان البراقة من الموضة الغربية هي محور الاهتمام.

للتغيير في لون الشعر من الغامق إلى الفاتح يلزم سحب لونه في البداية، ثم الانتقال للون المطلوب كمثال الأشقر النحاسي أو الأحمر الناري أو البنفسجي أو الرمادي.

أما المواد المستخدمة قي طريقة سحب اللون بالميش فإننا بحاجة إلى المواد فيما يلي:

  1. بودرة الميش.
  2. أوكسيدان من عيار %20 أو 30% أو %40.
  3. وعاء من البلاستيك مخصص للميش.
  4. فرشاة مخصصة لوضع المواد على الشعر.
  5. غطاء شفاف كغطاء للرأس.
  6. مشط مخصص لتقسيم الشعر.
  7. كريم أو بلسم للشعر.
  8. قفازات لتحمي اليدين.
  9. ثوب خاص لوقاية الملابس من التلف.

خطوات سحب لون الشعر بالميش:

خطوات سحب الشعر بالميش

يلزم لظهور لون بعض من الصبغات عمل تفتيح للشعر عدة درجات مقارنة باللون الطبيعي، ومن أجل تفادي أي خطأ قد يلحق الضرر بالشعر من قبيل احتراق الشعر وتلفه لا سمح الله يفضل أن تجري هذه العملية على يد خبيرة متخصصة بهذا المجال.

أما الخطوات التي تقوم بها الخبيرة لسحب لون الشعر بالميش فهي كما يلي:

  1. ارتداء الثوب المخصص للميش للحماية من آثاره المؤذية من تلف الملابس التي تتعرض له.
  2. نقوم بتقسيم الشعر باستخدام الجزء الخلفي من المشط الخاص بالتقسيم، بحيث يتم تقسيم الشعر إلى نصفين بالطول والعرض لينتج بالنهاية أربعة أجزاء، ثم يلزم تثبيت كل قسم باستعمال لاقطات مخصصة لهذا الغرض.
  3. نستعمل كريم مرطب لدهن مناطق الرقبة وجبين الوجه وخلف الأذن للوقاية إذا ما لامست المواد هذه الأجزاء.
  4. نمزج بودرة سحب اللون مع الأوكسيدان اعتماداً على الكمية اللازمة لطول وكثافة الشعر وحيث نضع كمية من الأوكسيدان تعادل ضعف الكمية من بودرة الميش، ولتخفيف ضرر الميش يمكنك إضافة كمية من الكريم أو حمام الزيت.
  5. نقوم بأخذ قسم من أقسام الشعر بالواقعة بالخلف ونعمل على تغطيتها خصلة خصلة باستعمال الفرشاة وبالمزيج الذي سبق تحضيره ويراعى تجنب وضعه على الجذور بحيث يكون البعد بمقدار 2 سم كحد أدنى.
  6. ثم ننتقل إلى الأقسام المتبقية ونغطيها بنفس الطريقة مع مراعاة أن تكون بحركة سريعة حتى نتحصل على لون موحد وبالتالي لا تظهر في الشعر خصل فاتحة وخصل غامقة.
  7. نضع غطاء الرأس الخاص بعد تغطية الشعر كلياً بالمزيج المحضر ونتركه حتى يصل إلى الدرجة المطلوبة مع الفحص كل 5 دقائق للتيقن من اللون.
  8. نضع كمية من بودرة الميش مع ضعفها من الأوكسيدان عيار 20% وقبل غسل الشعر بخمس دقائق علينا تغطية الجذور بالمزيج اذا كان هناك رغبة في تفتيح لونها.
  9. بعد الوصول إلى اللون المطلوب نغسل الشعر بالماء معتدل الحرارة والبلسم بالإضافة الى التدليك بلطف حتى يتسنى تنظيفه بشكل جيد من آثار بودرة الميش ثم نلفه باستعمال منشفة لتجفيفه من الماء.
  10. باستعمال المجفف الكهربائي نجفف الشعر، وبالتالي نوقن أنه تم سحب اللون وأصبح الشعر جاهز للتلوين بالصبغة المرادة.
قد يعجبك أيضاً:   كيفية اختيار الملابس المناسبة للجسم للرجال

تلجأ النساء إلى طريقة سحب لون الشعر بالميش كي يظهر لون الصبغة بوضوح، خصوصاً في حال رغبت بتغيير اللون من الغامق إلى الفاتح وبعد إنهاء عملية سحب اللون وتجفيف الشعر نقوم بالخطوات فيما يلي:

  1. ارتداء ثوب الصبغة المخصص من أجل الوقاية.
  2. نستخدم كريم مرطب على جبين الوجه والرقبة وخلف الأذن حتى لا تصبغ.
  3. نستعمل قفازات لليدين حتى لا نحميها من التحسس وحتى لا تصبغ أيضاً.
  4. نقوم بتفريغ أنبوب الصبغة ذو اللون المرغوب في وعاء مخصص مع علبة الأوكسيدان ثم نمزجهما بشكل جيد حتى يكتمل تجانسهما.
  5. باستخدام المشط الخاص نقسم الشعر بالطول والعرض إلى أربعة أقسام ثم نثبته باستعمال اللاقطات ونقوم بتغطيته خصلة تلو خصلة بالصبغة حتى تغطية الرأس بالكامل.
  6. نستعمل قبعة خاصة لتغليف الشعر ونتركه مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى 45 دقيقة.
  7. نقوم بغسل الشعر بالماء والصابون بعد وصولنا لدرجة اللون المرادة وبعد التنظيف من آثار ذلك جيداً نضع مثبت اللون ونغسله بالماء فقط.
  8. نجفف الشعر عبر لفه بمنشفة خاصة ثم نستخدم السيشوار على البارد الى أن يجف كلياً ثم نصففه بالهواء الساخن.

وبتلك الخطوات نكون قد أنهينا شرح طريقة سحب لون الشعر بالميش والخطوات والمواد التي تلوم لصبغ الشعر باللون المطلوب. ولأن العملية دقيقة وحساسة وتحتاج إلى كثير من التركيز والانتباه ننصح بإجرائها عبر شخص متخصص.